Wahdy Laken Wansana

Wednesday, April 30, 2008
ت ا ج



مش عارفة انا اصلاً عملت مدونة ليه ولا عارفة اكتب فيها ايه، انا لا ادعى الفكر او القدرة الفائقة على الابداع والصياغة الادبية، ولا ازعم ان ليا دواوين شعر مغمورة وعايزاها تطلع لنور، ولا ادعى الثقافة، ولا حتى ليا هوية فكرية مميزة، ده انا حتى مبقراش الجرنال...
والأدهى من كل ده انى حتى معرفش المدونة بتتعمل ازاى، بس اتعاملت معاها معاملة المذكرات اللى كتبتها من سنين فى اجندة زرقا لون بحور الحنين، عترت فيها رميتها ف المهملات وقلت اما صحيح كلام مخبولين!!!

وبما انه ليس ع المخبولين حرج، خلونى افضفض معاكو شوية وبالمرة ارد على سنوهى – صديق مدونتى الوحيد – اللى بيزور مدونتى المسكينة وبيشكر فيها دايماً ووصفها انها من احسن المدونات بالنسبة له مش عارف ازاى – ده انا زرت كام مدونة كده اتعقدت وحسيت انى تافهة وسطحية وماليش اى لازمة – عموما كتر خيرة انه بيرفع من معنوياتى لان دى حاجة بجد انا كنت محتاجاها اوى خصوصا فى الفترة اللى فاتت لانى كنت تعبانة شوية.

وبما ان سنوهى – صديق مدونتى الوحيد – طلب منى اعمل تاج ، وفهمت منه ان معناه انى بسأل نفسى عشر اسئلة وارد عليهم، فانا مقدرش أأخرله طلب، والا مدونتى محدش هيزورها غيرى.

عموما انا هسألنى العشر اسئلة بس ربنا يستر ومرخمش عليا واسئلتى تطلع صعبة او محرجة او حتى شخصية مثلا فتحرجنى او تضايقنى، واتمنى انى اعرف اجاوبهم بصدر رحب عشان مزعلش منى واخسرنى....

س: مشمشمة .. اتكلمى عن نفسك؟؟؟
ج: ولو ان السؤال عام وعايم لكن هحاول اجاوب عليه اجابة واضحة ومباشرة على اد ما اقدر.
انا مشمشة وقعت من شجرة ومحدش سمى عليها، الشجرة ف الصحرا ،والصحرا كانت ضلمة ،والضلمة جوة بير، والبير مالهوش أرار.... بقالى كتير بقع جواه ... الضلمة بتزيد والنفس بيقصر ، الطريق ملهوش نهاية، والسكة من غير اتجاه، يمكن بقع لفوق، ويمكن بطير لتحت، الجاذبية بتطردنى، والهوا بيشدنى، الضمايرمتلخبطة والارقام معكوسة والاوضاع متشقلبة، والاندهاش مقتنع، ماهو اللى ماشى صح بيرجع لورا والاباطرة والحلانجية والفاسقين كيرفهم طالع لفوق.

س: بتعملى ايه مفيد ف حياتك؟
ج: مستسلمة بكل خضوع .. بغوص ف الضلمة وانا سايبة ايديا، رامية نفسى ضحية للبير، سايباه يبلعنى بكل هدوء، بالعب دور البطل التراجيدى اللى نهايتة غالباً بتكون مأسوية لكن بتعلم درس لغيره، يمكن يكون نبيل فنياً فينتحر ويمكن تحرسة العناية الالهية فينتصر.

س: انتى عاقلة والا مجنونة؟
ج: العقل غباء وجنون، والجنون عين العقل، وللاسف انا عاقلة بس مجنونة.

س: نفسك ف ايه؟
ج: نفسى اتخطف ، اخرج م الضلمة، اطلع م البير ، شدونى طلعونى، خدونى للنور، افتحوا عنيا، افتحو الشباك ،عاوزة ابص ... بصصونى ع الدنيا.

كفاية كده يا سنوهى، انا تعبانة،
انا لسة ف فترة نقاهة ، ولما اخف خالص هابقى اعملك تاج تانى، ده لو زرت مدونتى تانى اساساً.









posted by meshmesha @ 11:57 AM   3 comments

Monday, April 21, 2008
ماكسر... قد كسر

عند التعرض لكسر ما

نحاول لم الشتات وجبر واصلاح ماكسر

تماماً كما في الصور


ولكن ستظل هنالك [ كدمة مشوهة ] لاتزول ..

،تظل تذكرنا بأسباب الـكسر ..}

~هذه الصور تكدر خاطرنا وتنغص حياتنا

تفقد الامل في حــياة جديدة

لاتفكر فى تعويض مافاتك ..،أو ما كسر

تاكد ان الكل تعرض للكسر واستمروا

لولا الكسور ما تعلمنا ولا كسبنا خبرة فى الحياة

وهذا الكسر يجعلك تحسن اختياراتك القادمة

وتاكد ماكسر قد كسر

لاتضيع وقتك فى التذكر واصلاح ماكسر

الان الأمل والارادة هى طريقك

وهى القادره على محو ذلك الكسر من ذاكرتك وجعل حياتك اسعد من الاول

..لانك كسبت خبرة واصبحت اقوى من الاول

استعن بالله
posted by meshmesha @ 2:48 AM   4 comments

Saturday, April 19, 2008
لا تقلق
إذا أردت اجتناب القلق عليك مراجعة نفسك وموازينك ،وتدبر أمورك وأحوالك . وإليك بعض الوصايا التي يمكن أن تساعدك في التخلص من القلق ..
عش في حدود يومك ولا تقلق على المستقبل ،ولا تخش قلة الرزق ، فالرزق بيد الله تعالى : ( وفي السماء رزقكم وما توعدون ) سورة الذاريات
ذكر نفسك بالثمن الفادح الذي يدفعه جسمك ثمنا للقلق .دع التفكير في الماضي ، فإنه لن يعود مهما حاولت ..يقول الرسول عليه السلام : 'وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا ،ولكن قل قدر الله وما شاء فعل ،فإن لو تفتح عمل الشيطان ' رواه مسلم وأحمد
تدبر الحقائق بعناية قبل صنع القرار ،ومتى اتخذت قرارا حصيفا ، أقدم على تنفيذهواستعن بالله ولا تتردد ..وتذكر قول رسول الله عليه السلام : ' إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ،واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لمينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ،ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلابشيء قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف ' .
ارض بقضاء الله تعالى وقدره .فالمؤمن لا يخشى مصائب الحياة ، فكل أمره خير ..يقول عليه السلام :' عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له ، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له ' رواه مسلم وأحمد .ويقول لله تعالى :( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهوشر لكم ، والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) سورة البقرة
أحص نعم الله عليك ، بدلا من أن تحصي همومك ومتاعبك .يقول الله تعالى :( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ) سورة إبراهيم .واسأل نفسك دوما : هل تستبدك مليون ريال بما تملك ؟أتبيع عينيك مقابل بليون دولار ،وكم من الثمن ترى يكفيك مقابل يديك أوساقيك أو أولادك ؟احسب ثروتك بندا بندا ، ثم اجمع هذه البنود ،وسوف ترى أنها لاتقدر بثمن . يقول شوبنهور :' ما أقل ما نفكر فيما لدينا ، وما أكثر ما نفكر فيماينقصنا ' .
لا تهتم بتوافه الأمور ، ولا تجعل صغائر المشاكل تهدم سعادتك ، ولا تسمح لنفسك بالثورة من أجل أشياء تافهة .لا تعط الأمور أكثر مما تستحق ،قدّر قيمة الشيء ، وأعط كل شيء حقه من الاهتمام .
استغرق في عملك ،فإذا ساورك القلق أشغل نفسك بما تعمل أو بأمر آخر مفيد ..
لا تكن أنانيا ،وصب اهتمامك على الآخرين ، واصنع في كل يوم عملا طيبايرسم الابتسامة على وجه إنسان.يقول عليه الصلاة السلام :' أفضل الأعمال أن تدخل على أخيك المؤمن سرورا ، أو تقضي عنهدينا ، أو تطعمه خبزا ' أخرجه ابن أبي الدنيا والبيهقي .
قال الألباني : حديث حسن .اجعل عملك خالصا لله تعالى ، ولا تنظر الشكر من أحد .قال عليه الصلاة السلام : ' إنماالأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى ' رواه الشيخان .
لا تفكر في محاولة الاقتصاص من أعدائك ،فإن حاولت ذلك أذيت نفسك أكثر مما تؤذي أعداءك .قال الله تعالى :( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه وليحميم ) فصلت . واكظم غيظك ولا تغضب ،فالله تعالى يمتدح الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس . قال الله تعالى : ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )
حاول أن تغير الأشياء السلبية إلى إيجابية .. : 'إذا لقيت بين يديك ليمونة مالحة ، فحاول أن تصنع منها شرابا سائغا حلوا ' ..وفكر دوما في السعادة ، واصطنعها لنفسك تجد السعادة ملك يديك ...لاتحسد أحدا من الناس ، فقد رفع الله الناس بعضهم فوق بعض،قال الله تعالى : ( وهو الذي جعلكم خلائف الأرض ورفع بعضكم فوق بعض درجات ليبلوكم في ما آتاكم ) الأنعام التزم في عملك بالقواعد التالية :
- استرح قبل أن يدركك التعب
.- حين تعترضك مشكلة احسمها فور ظهورها .-
أضف إلى عمك ما يزيد استمتاعك به .-
تعود النظام والترتيب .- افعل الأهم ثم المهم .
لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .-
لا تحمل نفسك ما لا تطيق .قال الله تعالى : ( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )إذا أصابتك لحظات من القلق والخوف فلا تجزع ولا تيئس فقد تكون ابتلاء من الله تعالى ،فعليك بالصبر والاستعانة بذكر الله تعالى .. قال الله تعالى :( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة ،وأولئك هم المهتدون ) سورة البقرة
posted by meshmesha @ 9:44 PM   4 comments

لا تكتئب
لا تكتئب

من كتاب "لاتحزن" للدكتور عائض القرنى

الاكتئاب يجتاح العالم !! لا يفرق بين دول غربية وأخرى شرقية! أو غنى وفقير. إنه مرض يصيب الجميع ... ونهايته فى الغالب ... الانتحار!!!

بعض الارقام تؤكد ان ضحاياه وصلوا الى 200 مليون مريض فى كل انحاء العالم .. إلا أن آخر الاحصاءات تؤكد أن واحداً على الاقل بين كل عشرة أفراد على وجه الأض مصاب بهذا المرض الخطير!! الانتحار لا يعترف بالاسماء والمناصب والدول ... لكنه يخاف من المؤمنين.

وقد وصلت خطورة هذا المرض أنه لا يصيب الكبار فقط، بل يصل الى حد مداهمة الجنين فى بطن أمه!!!

هناك الكثير من المشاهير وخاص من يعملون بالفن، يداهمهم هذا المرض، وقد كان الاكتئاب سببا رئيسياً – ان لم يكن الوحيد – فى موت الشاعر صلاح جاهين، وكذلك يقال: ان نابليون بونابرت مات مكتئباً فى منفاه "وتزهق انفسهم وهو كافرون".
..........
اشتريت الكتاب لما حسيت انى عندى اكتئاب، ولو ان تشخيص الاكتئاب مش سهل لانه احساس، وانا كمان مش متخصصة ولا عمرى رحت لدكتور نفسانى للأسف، بس بغض النظر عن التفاصيل اللى ماليش فيها، فانا دايما لما كنت احس انى مكتئبة كنت بشوف فلاشات لصور ومشاهد ومواقف التقتطها واختزنتها دون قصد، ومنها :



من درس تعليم السواقة:
المدربة بتقولى (بصى لأدام دايما، ومتبصيش وراكى غير للمارشدير ولما تكونى عايزة تحددى موقعك ، او تظبطى نفسك و اتجاهك ، وعشان تمشى لادام بشكل اسلم)

من تتر لبرنامج:
جملة على لسان عمرو خالد بيقول (كتر الوقوع بيعلم الوقوف)

مثل انجليزى بيقول:
لا تنشر النشارة، لانها خلاص بقت نشارة.

- فيلم عربى اسمه "ويجا":
احد الابطال بيقول ( اللى عايز يحب حد "حاجة" هيلاقى مليون سبب عشان يحبه، واللى عايز يكره حد – "حاجة" هيلاقى مليون سبب عشان يكرهه)

جملة مش عارفة قريتها فين ولا سمعتها فين:
مضمونها بيقول ( قرب من الناس اللى بتحبك وتسعدك وتساعدك على تحقيق النجاح، لانهم بيحبوك، وابعد عن الناس اللى بتتعبك ومش بتساعدك لانهم مش بيحبوك)




مشهد ف فيلم عربى "عن العشق والهوى":
احد البطلات لما ضاقت بيها الدنيا، جريت تتأمل مشهد الشروق وتخيلت حوار مع الأمل بيكلمها
مع سطوع نهار يوم جديد وبيقولها:
"اصبرى واتطمنى ، اليوم الحلو ف حياتك لسة مجاش"

درس للشيخ مصطفى حسنى:
سيب نفسك لربنا ، ربنا يديك ...!! ياخد منك .... !! يعزك ...!!! .... يشاء إنه يبتليك ...!!! دى إرادة ربنا لانه اكتر حد عارف مصلحتك لان هو اللى خلقك وشايف اللى انت مش شايفه، فثق فيه وتوكل عليه.

شريط هم الرزق لمحمد حسين يعقوب:
وتزعل ليه؟ لما كل حاجة جاية من عند ربنا، حتى لو انت شايف ان اللى حواليك ناس بتظلمك وقارفينك ف عيشتك، وهو مين اللى خلا الناس دى تعمل كده؟؟ وهو احنا كلنا بنتحرك باذن مين؟؟؟

سواق تاكسى:
الناس بتجرى ورا الدنيا وبتاكل ف بعضها وعايزينها بكل حاجة فيها، مع ان المفروض كلنا نعوز الاخرة، الدنيا دى احنا فيها ضيوف وشوية وماشيين ومحدش واخد حاجة معاه، ربنا اللى بيرزق وربنا اللى بيبتلى، احنا ملناش ف نفسنا حاجة.. جاى رايح منه له، يبقى نزعل ليه ما احنا اصلا كلنا بتوعه وكل حاجة عندنا بتاعة ربنا سبحانه وتعالى ، محدش ليه ف نفسه حاجة.

posted by meshmesha @ 6:07 AM   0 comments

Sunday, April 13, 2008
كانت لطيفة

كانت لطيفة، رقيقة، عاقلة جداً، صوتها لا يسمع إلا بكلمات لها معنى وفيها عمق, حساسة، بضع كلمات يمكن أن تحول يومها إلى نهار مليء بالتحليلات التي تصل بها إلى ذاتها. تقدم التنازلات دون أن تُطلب منها، يكفي أن تشعر بأن تنازلها سوف ينقذ موقفا أو لحظة شجار حتى تبادر به عن طيب نفس. كانت قوية، عندما تصمم على الحصول على شيء تتفانى لتحصل عليه باقتدار، فإن لم تستطع كانت تجد لنفسها كل الأعذار حتى تتقبل خسارته. لديها قدرة على استقبال أي هزيمة بصدر هادئ لا يوغره الندم. كانت هادئة تطمح دومًا إلى الكمال. تنزعج لأبسط كذبة لأنها ترى الكذب إهانة لثقتها في الآخرين التي كانت تضعها بسهولة إيمانا منها بأنه يجب أن يغلب ظنها الحسن قوة أي شكوك سلبية. قد تفرض على نفسها ضغوطا كثيرة لأنها ترى أن ذلك جزء من واجبها في إسعاد من تحب. عندما تحب تبالغ في تقديم كل ما تعرف في فنون الحب لتثبت أنها محبة مخلصة، وعندما يخونها الشريك تكـــثر من لوم نفسها قبل أن ترى مدى قباحة فعله . غالبًا لم تكن تقول ما تريد خوفًا من جرح الآخرين. وعندما يؤذيها أحدهم تستطيع أن تكبت غضبها وتتصرف باتزان غير أن بركانًا من الألم يغلي داخلها. تنتقد نفسها بقسوة حتى تظل قادرة على تجنب انتقاد الآخرين. الثقة الزائدة التي توليها لمن تحب يمكن أن تستغل بسهولة، فهي تتوقع سلفًا أن من يتعامل معها يجب أن يكون بنفس مستوى صدقها. مجتهدة غالبًا في تعلم كل جديد يجعل روحها قادرة على عطاء أكبر. تسعد حينما تشعر بنصر صغير، ولا تنتظر من الانتصارات الكبيرة أن تكون هي مقياس نجاحها . تقترب دومًا من الحد الأقصى لأحلامها. تتنازل برضا إن لزم الأمر، لكنها تكره الظلم بكل صوره وتقف أمامه ولاتقبله وتفعل ما تستطيع لتغير وضعًا قد يفرض عليها استسلامًا . يحبها الآخرون بسهولة ، اجتماعية بحذر لأنها تحب أن تنتقي رفقة مميزة تعبر عنها . يستبعد أن تهين أي شخص ، صبورة لحد أنها يمكن أن تتجنب إلقاء اللوم أو تصويب خطأ بدر من الطرف الآخر حتى لو كان هذا الخطأ حقيقيًا أوسيثبت لها حقًا خوفًا من أن تجرح مشاعره

هذه الشخصية هل تعرفت عليها عزيزي القارئ ؟ إنها الشخصية (اللطيفة جدا) التي يتهمونها بالانهزامية حينما تدعي الهدوء وهي غاضبة, وبالسلبية حينما تحاول القيام بأمور فوق طاقتها لأنها لاتعرف متى تقول لا, وبالمريضة نفسيًا حينما لا تحاول الافصاح عن مشاعرها خوفًا من اهتزاز صورتها المثالية أمام الآخرين, وبعدم الوضوح لأنها حينما تغضب لاتحاول إيضاح أسباب غضبها بل تلجأ لكبته, عوضًا عن ذلك ليس لديها قدرة على قول الحقيقة خوفًا من خسران الحب الذي يصل شريان حياتها بالدماء اللازمة لتعيش في دفء حب الآخرين.ورغم أننا لا نختلف على أن اللطف جزء من أخلاق الانسان الراقي غير أن الافراط فيه قد يورث صاحبه الكثير من الصدمات في حياته, وربما ضاعت حقوقه في أمور أساسية, بل إن ضياع هذه الحقوق لن يشفع له في مكانة أكبر يحوزها في قلوب من تفانى في الإخلاص لهم لأن التفاني لايعطيه الحق في لومهم على ضياع حقوقه التي قام هو بالتفريط فيها. فإن كنت أنت هذا الشخص واكتشفت في لحظة صدق مع نفسك التأثير السلبي لإفراطك في إظهار هذا اللطف على حياتك وقراراتك فعليك أن تدرك عدة أمور
:


*لاتطل لوم نفسك، ولا تبالغ في تخطيئها، ولاتترك ذلك الشعور يؤلمك كثيرًا حتى وإن اكتشفته متأخرًا.

* لا تعتقد أن حصولك على حقك يعني أنك أصبحت فظًا غليظ القلب بل فطنًا سيحترمه الآخرون.

* لتعلم أن هذه المشاعر المتناقضة تنشأ نتيجة نوع من التربية قد يمر به كل منا في حياته منذ الطفولة، لذلك لا تشعر بالاستياء لأنك ظللت فترة طويلة تمارس ما اعتقدته الأفضل لاكتساب قلوب الآخرين ولم تفز سوى بلقب (الطيب، اللطيف) الذي لم تجن منه سوى استغلال أكبر ... لماذا؟ لأن ما نعيشه مهما حاولنا فلسفته هو خلاصة لما عشناه من أول لحظة في حياتنا.

* تذكر أنك بجانب بعض الخسارات فزت بنفسك أولا وتلك الذات النقية يمكنها أن تعيد تشكيل نفسها بحيث تعي أن اللطف لايعني أن نسمح للآخرين بمحاصرة حقوقنا أو حتى تسميتها لنا لأننا أقدر على الحفاظ عليها، وإن تطلب الأمر تجاوز هذه الرقة في التعامل ، فحتما سيعلمك لطفك كيف تطلبها باحترام دون أن تؤذي أحدًا.

* تذكرأن لحظة الاكتشاف مهما تأخرت هي وقتك الملائم للتغيير، وهي ممكنة طالما كان هناك وعي بتأثيرها.

* البداية في التغيير قد تكون أسهل باستشارة صديق، أو أخ أو شخص تثق في قدرته على الحكم على الأمور. ولعلنا نتساءل لماذا نجتهد في فهم ذواتنا كل هذا الجهد ؟ والإجابة لن تكون أجمل من أن يقال إن القيمة الحقيقة للحياة تكمن في دورنا فيها وهذا الدور يستحق العناء لأننا صُنّاعه...
posted by meshmesha @ 9:37 PM   2 comments

احلام

بعض الاحلام ثمنها العمر

لاتصدقــوا أن الأحلام بلا ثمن... فبعض الأحلام ثمنها العمرعفـــواً..

ليــس بالضرورة أن ننساهم ..

ما دمنا لا نملك قدرة نسيــانهم..لكننا بالتأكيد نملك قدرة المحـــاولة على نسيانهم..إذاً..

"فالنحـــــاول"

.°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•°

التنـــاسي..

تمثيلية غبية نمارسها على الآخريــن.

.كي نثبت لهم أننا الأقــوى والأقدر على النسيــان.

.إنها تجربة بطيئة ومملة من أجــل اختراع النسيان..

لكنها في معظم الأحيان..

تنجح

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•
تألـــــــــــــــــم..
لا بأس

لنتألم قليلاً عند الفـــراق.

.أو حتى كثيــراً..

ولنصرخ بصوت مرتفــع..

لكــن..

لماذا لا نعتبر هذه الصرخة..

صرخة الميـــلاد..

و"نحاول"استقــبال الحياة من جديد؟

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

حين تغيــب شمس أحلامــكم..

لا تنتظروا شروق شمس جديـــدة..

فقد تتأخر عليكم كثــيراً.

.و"حــــاولوا"

أنتم أن تبحثوا عنها خلف غيــوم الأيام.

.كي لا تضيع سنواتـــكم في ظلمة الانــتظــار!

•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•°

لسببٍ مــا..

خسرنـــاهم ورحلوا

.فأظلمت الدنيا في أعين قلوبنــا.

.وضاق الوجود بنــا..

ونعلم جيداً أنهم لــن يعودوا يوماً.

.إذاً..

"فلنحــــاول" أن نضيء النور مرة أخرى

•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

وهذا الطريق يذكرنــا بهم.

.فهل نهجر الطريق الذي شهد يوماً فرحة لقاءنا بهم؟

أم نزرع في الطريق وردة حمـــراء..

ونقول له بامتنان شكراً أيها الطريــق؟

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

تـــرى..

هل "حـــاول" أحدكم وهو عائد إلى نفسه..

بعد أن شيّع جثمان حلم من أحلامه الجميــلة.

.أن يمسح دمـــوع قلبه..

ويقبل رأســه في المرآة..

ويقدم لنفسه وردة حمـــراء.

.ويردد بينه وبين نفسه:

للهم أجرنــي في مصيبتـــي واخلفني خيراً منها"

؟°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

°إذا كــســرتك الأيام يوماً..

"فحــــاول" أن ترمم نفسك بنفسك..

ولا تمنع نفسك من البكاء..عند إحساسك برغبة البكاء.

فقدرتك على البكاء "نعمة"..يحسدك عليها أولئك الذين تبكيـــهم.. ولا يشعرون!

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

عند الألـــم.

.نطرق كل أبواب النسيــان.

.فالبعض.. يبــكي كي ينسى..

والبعض.. يضحـــك كي ينسى..

والبعض.. ينـــام كي ينسى..

والبعض.. يتحـــدث بصوت مرتفع كي ينسى..

والبعض.. يصمــت كي ينسى..

والبعض.. يخــــون كي ينسى..وهو أسوأ أنواع المحاولات.. لأنه بداية الألم وليس نهايته .

.إحباط عند اكتشاف إفلاس قلوبكم من تلك الوجوه..

و"حـــاولوا" أن ترسموا وجوههم في دفاتركم كالحكايات الجميلة..واسردوها على قلوبكم قبل النوم..

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•°

إذا كان ماضـــيك أسوداً أو مؤلماً..

"فحـــاول" أن تحذفه من تاريخك نهائياً..

وتنكر له قدر استطــاعتك..

وعش بلا ماضِ..

ولا تصدق أن الذي ليس له ماضي..ليس له حاضر أو مستقبل أبداً..

فالحاضر والمستقبل يكونان أجمل وأفضل..

لو أنك تخلصت وأعلنت براءتك من ماضٍ..سيء..

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

°لا تتحسس رأسك..حين يُذكر الحـــزن أمامك..

وتظن أنك وحدك المقصود بالحديـــث..

فغيرك كثيــــر..

ولو لمحت مساحة الحزن والألم في داخلهم..

لأيقنت أنك أفضلهم

..وأتفههم ألماً..

°•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•° °•.♥.•

اخلعوا الأقنعة جمــيعها..

فلم نعد في حاجة إلى قناع يسترئ أحزاننا وجروحــنا

..ولنواجه العالم بوجهنــا الحقيقي..

فقمة القـــوة..

أن تواجه الأشياء بوجهك الحقيقي

وكن سعيدا والضحكة تملأ ثغرك الباسم

وكن جميلا ترى الوجود جميلا
posted by meshmesha @ 6:51 PM   1 comments

Friday, April 11, 2008
وصفة سهلة للتخلص من الهموم.. اقطع العرق وسيح دمه

كم مرة أحسست بالألم يعتصر جوانبك ..؟
كم مرة أحسست أنك لا تقوى على البكاء، وأن دموعك جفت .؟
تعجز عن البكاء... ولكن الألم ما زال يسكن قلبك... والحرقة تعصرك ...
خوف + هم + حزن + تردد + قهر ..هذه بعضاً من الأحاسيس التي ربما قد أحسست بها يوماً ما ... ولكن لا أحد يدري بمشاعرنا الدفينة التي لا ترقى للسطح ...هل تريد بالفعل التخلص من همومك ..؟
إذا أحضر ورقة وقلم وعود ثقاب أعمل الآتي .. وبدون تردد ..
أكتب كل ما يحزنك... كل همومك... كل مشاكلك... أكتبها كلها على هذه الورقة وبصدق وكأنك تتحدث لشخص عزيز عليك ...
أكتب وبدون خجل أو استحياء فلا أحد سوف يطلع على ما كتبت ..! سوى الله عز وجل,,
أكتب و أكتب وحتى لو استمرت تلك العملية أيام....فقط أكتب ولا تقرأ ما كتبت ..!
بعد ذلك قم وبدون تردد و .. أحرق تلك الورقة ..أحرق تلك الأوراق وأستشعر بذلك أنك تحرق همومك معاها ..
سوف تتحول تلك الأوراق إلى رماد ...!!! ومعها همومك... وتذكر أنك لن تستطيع بعدها رؤية ما كتبت لأنه أصبح رماداً ... ومعها أيضاً همومك .. لا تحاول أن تتذكر تلك الهموم لأنها أصبحت رماداً ..
^^ هذه التجربة نجحت مع الكثيرين بشهادة خبراء ^^ و مهم جداً أن تقتنع بأن همومك احترقت وتحولت إلى رماد فعلا صحيح العمليه يوجد بها خيال وصعب التخلص من هذه الهموم بسهوله،لكن العمليه نفسيا وحاول أن تتحكم بنفسيتك قليلا وأقنع نفسك بأن العمليه سوف تنجح ولا تستعجل النتائج لأن النتيجه تأتي مع مرور الوقت,,
وأولا واخيرا إجعل إيمانك بالقادر على كل شئ أكبر وإستعن به على كل شئ وبكل شئ,,
واخيرا
المحافظه على الصلاوات باوقاتها
التحصين بالمعوذات والاذكار اليوميه
الاكثارمن الاستغفار اليومى
قراءة القران فهو يجلى الهموم والاحزان
اذا عندك مشكله لاتتركها بدون حلحلها باى طريقه كانت
..
يقول المثل المصرى اقطع العرق وسيح دمه
posted by meshmesha @ 10:12 AM   0 comments

© 2006 Wahdy Laken Wansana | Blogger Templates by Gecko & Fly.
No part of the content or the blog may be reproduced without permission.
Learn how to Make Money Online at GeckoandFly
First Aid and Health Information at Medical Health

 
 

أغنية بحبها


Web This Blog
About Me


Name: meshmesha
Home: cairo, Zitun, Egypt
About Me: wa7dy w may be wansana .. i am not sure
See my complete profile

Previous Post
Archives
Links
Affiliates

make money online blogger templates